12 Cara Membina Mahligai Di Dalam Syurga

 

 

1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة”(متفق عليه)

Sesiapa membina  masjid dengan Ikhlas serta mengharapkan Keredhaan Allah SWT, Allah akan membalasinya sebagaimana pengorbanannya terhadap Allah SWT.

2- وقال صلى الله عليه وسلم :”من بنى لله مسجدا ولو كمفحص قطاة أو أصغر بنى الله له بيتا في الجنة”(رواه ابن ماجه وصححه الألباني)- يدل هذا الحديث على فضل المساهمة في بناء المسجد، ولو بشيء يسير، والقطاة: واحدة القطا وهو نوع من الحمام تتخذ لبيضها مكاناً تصلحه قدر شبر في شبر، فمن ساهم في أحد المساجد ولو بهذا المقدار فأجره على الله، ويعم ذلك توسعة المساجد وأسوارها وملحقاتها، كالمكتبات ومصليات النساء ومساكن الأئمة والمؤذنين، فكل ذلك من فعل الخير. والله أعلم.


Sesiapa memberi sumbangan untuk pembinaan Rumah Allah SWT, Allah SWT akan membina sebuah rumah untuknya didalam Syurga.

3- وقال صلى الله عليه وسلم :”مامن عبد مسلم يصلي لله تعالى في كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعا غير فريضة إلا بنى الله تعالى له بيتا في الجنة”(رواه مسلم)

Sesiapa menunaikan solat sunat 10 rakaat setiap hari selain daripada solat fardhu, Allah SWT akan membina sebuah rumah didalam Syurga.


Hadis ini memberi peluang kepada mereka yang tidak mampu menderma dengan harta kekayaan, maka ianya masih berpeluang membina  Rumah di dalam Syurga dengan cara tersebut dalam hadis.
4- وقال صلى الله عليه وسلم :”من سد فرجة رفعه الله بها درجة,وبنى له بيتا في الجنة”(رواه الطبراني وصححه الألباني)المقصود بها فرجة الصلاة. عن ‏‏عائشة رضي الله عنها ‏‏قالت قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏{ ‏إن الله وملائكته يصلون على الذين يصلون الصفوف ومن سد فرجة رفعه الله بها درجة } رواه ابن ماجه
Sesiapa memberi ruang untuk orang lain menunaikan solat dalam keadaan kesempitan, Allah membina sebuah Rumah untuknya di dalam syurga.

5- وقال صلى الله عليه وسلم :”إذا مات ولد العبد, قال الله لملائكته: قبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم.فيقول: قبضتم ثمرة فؤاده؟ فيقولون:نعم, فيقول: ماذا قال عبدي؟ فيقولون: حمدك واسترجع, فيقول الله: ابنوا لعبدي بيتا في الجنة, وسموه بيت الحمد”(رواه الترمذي وحسنه الألباني).
Mereka yang memuji Allah SWT akan mendapat sebuah rumah di dalam Syurma-Ringkasan Hadis di atas.

6- وقال صلى الله عليه وسلم :”أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وان كان محقا, وببيت في وسط الجنة, لمن ترك الكذب وإن كان مازحا,وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه”(رواه أبو داوود وحسنه الألباني).هذا الحديث من جوامع الكلم الذي أوتيه النبي -صلى الله عليه وسلم -، وقد اشتمل هذا الحديث – على إيجازه واختصاره – على أصول الأدب ، وجوامع حسن الخلق، وكيفية التعامل مع الناس ، وقرن فيه النبي صلى الله عليه وسلم الجزاء والأجر لمن عمل بما جاء فيه، حيث تكفّل نبينا -صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث بثلاثة بيوت في الجنة:
البيت الأول : في ربض الجنة، أي: أسفل الجنة، لمن ترك المراء وإن كان على حق.


Sesiapa mengalah dalam sesuatu perkara sedangkan ia di pihak yang benar maka Allah membina untuknya sebuah rumah di dalam Syurga.

Sesiapa bergurau dengan cara benar maka Allah SWT akan membina untuknya sebuah Rumah ditempat yang paling tinggi di dalam Syurga.

البيت الثاني: في وسط الجنة، لمن ترك الكذب في كل موضع لا يجوز فيه، وإن كان مازحاً، وهذا الأمر مما يخالف فيه كثيرٌ من الناس حيث يسمحون لأنفسهم بالكذب، ويعللون ذلك بأنهم مازحون.
البيت الثالث: في أعلى الجنة، لمن حسَّن خُلُقَه، أي سعى في تحسين أخلاقه، وابتعد عن كل ما يدنسها ويفسدها ، وترك جميع ما يخالف فطرة الله التي فطر الناس عليها.
ومكان الشاهد في هذا الحديث ما يتعلق بالمراء ، فقد رغّب النبي -صلى الله عليه وسلم- في تركه ورتب على ذلك الأجر العظيم، كما نهى عنه النبي -صلى الله عليه وسلم- في أحاديث أخرى، ومنها:
ما رواه أحمد(8630) من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:”لا يؤمن العبد الإيمان كله حتى يترك الكذب في المزاح ، ويترك المراء وإن كان صادقا”.
وما رواه الترمذي(1995) عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أنه قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”لا تمار أخاك “.
وفي هذه الأحاديث ونحوها يحذر النبي صلى الله عليه وسلم من جميع الأمور التي لا تناسب المسلم ولا يصلح أن تكون من أخلاقه، ومن تلك الأخلاق غير المرضية: المراء، والمقصود به في اللغة: استخراج غضب المجادل، من قولهم: مريت الشاة، إذا استخرجت لبنها، وحقيقة المراء المنهي عنه: طعن الإنسان في كلام غيره؛ لإظهار خلله واضطرابه، لغير غرض سوى تحقير قائله وإظهار مزيته عليه. وإن كان المماري على حق ، فإنه لا يجوز له أن يسلك هذا السبيل؛ لأنه لا يقصد من ورائه إلا تحقير غيره والانتصار عليه.
أما الجدال فهو من الجدل ، والجدل في اللغة : اللدد في الخصومة والقدرة عليها، وحقيقة الجدل في الاصطلاح الشرعي: فتل الخصم ورده بالكلام عن قصده الباطل. وهو مأمور به على وجه الإنصاف وإظهار الحق.

7- وقال صلى الله عليه وسلم :”من دخل السوق فقال:لاإله إلا الله وحده لاشريك له,له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت, بيده الخير وهو على كل شيء قدير.كتب الله له ألف ألف حسنه,ومحا عنه ألف ألف سيئة,وبنى له بيتا في الجنة”(أخرجه الترمذي وحسنه الألباني)
Sesiapa memasuki pasar lalu membaca doa di atas, Allah SWT akan menulis untuknya sejuta pahala, menghapus sejuta dosa serta membina sebuah rumah untuknya di dalam Syurga.


.8- 8- فقد روى أبو سعيد الخدري رضي الله عنه إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :{ يقال لصاحب القران إذا دخل الجنة اقرأ واصعد فيقرأ ويصعد لكل آية درجة حتى يقرأ آخر شي معه }وفي رواية يقال {يقال لصاحب القران :أقرأ وارق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فان منزلتك عند آخر آية تقرأها} وقالت عائشة رضي الله عنها:{ إن عدد درج الجنة بعدد آي القرآن فمن دخل الجنة ممن قرأ القرآن فليس فوقه أحد}
Pembaca Al-Quran akan berada di dalam Syurga di akhir ayat yang dibacanya, setiap satu ayat pembaca Al-Quran akan dapat mendaki satu tingkat di dalam Syurga.


9- حيث روى أبو هريرة رضي الله عنه إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:{ لا يجلس قوم مجلساً لا يصلون فيه على رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا كان عليهم حسرة وان دخلوا الجنة لما يرون من الثواب}أما عن مجال رفع الدرجات بالصلاة على خير الأنام فهو بكثرة الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم لما روى طلحة رضي الله عنه إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :{ أتاني آت من عند ربي عز وجل فقال:{من صلى عليك من أمتك صلاة كتب الله له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات ورد عليه مثلها}.رواه الإمام احمد والترمذي والنسائي في السنن الكبرى .

Sesiapa berada di dalam majlis yang berselawat kepada Rasulullah SAW akan mendapat sepuluh ganjaran, Rasulullah akan mengunjungi setiap orang di dalam Syurga dan akan membalas setiap hamba yang berselawat ke atasnya yang berada dalam majlis -majlis agama.

10-

10/روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:{ إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجات في الجنة , وان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها في جهنم }.
وقد روى عدي بن حاتم رضي الله عنه إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:{ اتقوا النار ولو بشق تمرة , فان لم تجدوا فبكلمة طيبة}

11- إن أفضل الكلام الطيب الذي يرفع درجتنا عند الله عز وجل هو لزوم ذكر الله تعالى فقد روى أبو الدرداء رضي الله عنه إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:{ ألا أنباكم بخير أعمالكم عند مليككم وارفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب والورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم ؟ قالوا: بلى . قال ذكر الله } وهناك العديد من الأذكار التي ترفع درجة العبد عند الله تعالى والتي منها :1- التهليل في الصباح والمساء : “لا اله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شي قدير “من قالها مائه مرة في يوم كانت له عدل عشر رقاب وكتب له مائة حسنه ومحيت عنه مائه سيئة,وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي, ولم يأت احد بأفضل مما جاء به احد عمل أكثر من ذلك
Sesiapa membaca tahlil di atas setiap pagi maka nilainya lebih baik daripada menderma dengan emas dan wang ringgit, dan akan mendapat pahala seperti membebaskan 10 orang hamba, ditulis untuknya 100 pahala, dihapuskan 100 dosa dan akan dibina untuknya tembok yang menghalang baginya daripada gangguan syaitan.


12- عيادة مريض أو زيارة أخ في الله: لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من عاد مريضاً أو زار أخاً له في الله ناداه منادٍ بأن طبت وطاب ممشاك وتبوّأت من الجنة منزلاً)). [صحيح الترمذي : 1633]
غرفة في الجنة


Sesiapa menziarahi kawannya yang sakit Allah SWT akan membina untuknya rumah di dalam Syurga yang dilengkapi dengan bilik yang amat indah, sepanjang perjalanan pulang dari rumah yang diziarahi Malaikat sentiasa memujinya. Ringkasan hadis.

Nota: jika apa yang saya terjemahkan salah harap perbetulkan, sama-samalah kita berdakwah kepada Jalan Allah Yang Dipenuhi berkat yang tidak terhitung kualiti dan kuantiti.

قال صلى الله عليه وسلم :”إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها, وباطنها من ظاهرها.فقال أبو موسى الأشعري رضي الله عنه: لمن هي يارسول الله؟ قال صلى الله عليه وسلم :”لمن ألان الكلام,واطعم الطعام,وبات لله قائما والناس نيام”(رواه احمد وحسنه الألباني).

خيمة في الجنة
قال صلى الله عليه وسلم :”إن في الجنة خيمة من لؤلؤة مجوفة,عرضها ستون ميلا,في كل زاوية منها أهل مايرون الآخرين,يطوف عليهم المؤمنون”(رواه البخاري).

دار في الجنة
قال صلى الله عليه وسلم :”رأيت الليلة رجلين أتياني,فصعدا بي الشجرة ,فأدخلاني دارا عي أحسن وأفضل ,لم أر قط أحسن منها,قالا:أما هذه الدار فدار الشهداء”(متفق عليه).

قصر في الجنة
قال صلى الله عليه وسلم :”من قرأ (قل هو الله أحد)حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة, فقال عمر بن الخطاب:إذا نستكثر يارسول الله؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”الله أكثر وأطيب”(رواه احمد وصححه الألباني).

نزلا في الجنة
قال صلى الله عليه وسلم :”من غدا إلى المسجد أو راح اعد الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح”(متفق عليه).

هل عملت بهذا الحديث؟
ذا قال صلى الله عليه وسلم :”مامن يوم يصبح العباد فيه,إلا ملكان ينزلان,فيقول أحدهما,اللهم أعط منفقا خلف,ويقول الآخر اللهم أعط ممسكا تلفا”(رواه مسلم).

هل تريد/ين أن يصلي الله عليك؟
قال صلى الله عليه وسلم :”من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا”(رواه مسلم).

هل سمعت/ي بهذه الوصية؟
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم :”بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتي الضحى وان أوتر قبل أن ارقد”(متفق عليه).

هل تريد/ين إن لاينقطع عملك الصالح بعد موتك؟
بناء المساجد,حفر الآبار,تربية الولد الصالح,نشر العلم كطباعة الكتب ونشرها ونسخ الاشرطه وتوزيعها,ودعمها ماديا”يقول صلى الله عليه وسلم إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث:إلا من صدقة جارية,أو علم ينتفع به,أو ولد صالح يدعو له” رواه مسلم.

هل تريد/ين أن تستجاب دعوتك؟
قال صلى الله عليه وسلم :”مامن عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب الا قال الملك ولك بمثل”(رواه مسلم).

هل تعرف/ين ماهو أحب الكلام إلى الله؟
قال صلى الله عليه وسلم :”ألا أخبركم بأحب الكلام إلى الله ؟إن أحب الكلام إلى الله :سبحان الله وبحمده”(رواه مسلم).

هل تريد/ين أن تغفر ذنوبك وان كانت كثيرة؟
قال صلى الله عليه وسلم :”من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مره,حطت خطاياه,وان كانت مثل زبد البحر”(متفق عليه).

متى تكون/تكونين قريب/قريبة من الله؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”اقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء”(رواه مسلم).

هل تريد/تريدين نزول السكينة وغشيان الرحمة؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”لايقعد قوما يذكرون الله إلا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله فيمن عنده”(رواه مسلم)

هل تأملت/تاملتي هذا الحديث؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”مايصيب المسلم من نصب ور وصب ولاهم ولاحزن ولا أذى ولاغم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها عن خطاياه” متفق عليه

هل تريد أجر قيام ليلة كامله؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”من صلى العشاء في جماعه فكأنما قام نصف الليل, ومن صلى الصبح في جماعه فكأنما صلى الليل كله” رواه مسلم

هل تريد حسنات كالجبال؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”من شهد الجنازة حتى يصلى عليها فله قيراط ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان قيل, وما القيراطان قال :مثل الجبلين العظيمين” متفق عليه

هل تريد أن تكون في حفظ الله؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”من صلى الصبح فهو في ذمة الله” رواه مسلم

هل تريد/تريدين إن يباعد الله بينك وبين النار سبعين خريف؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”مامن عبد يصوم يوما في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفا”متفق عليه

هل تريد طريقا يوصلك إلى الجنة؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”من سلك طريقا يلتمس فيه علما,سهل الله له به طريقا إلى الجنة” رواه مسلم

هل تريد اجر الصائم أو القائم أو المجاهد؟
وقال صلى الله عليه وسلم :”الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله,واحسبه قال كالقائم لايفتر وكالصائم لايفطر”متفق عليه

Tinggalkan Balasan

Please log in using one of these methods to post your comment:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s